إذاعة دار السلام

إذاعة عراقية رائدة تأسست بداية شهر أيار 2003 في بغداد ثم في محافظات عراقية أخرى ، تتخذ إذاعة دار السلام رسالة إعلامية وطنية تهتم بالقضايا الاجتماعية والدينية برؤيا وسطية معتدلة وخطاباً يتسم بالموضوعية والمصداقية بأهداف واضحة وسامية وتتخذ الوسائل الموضوعية والفنية بمهنية عالية من خلال العديد من المنصات التقليدية والرقمية الحديثة، كما تحظى إذاعة دار السلام بثقة جمهور واسه في العديد من دول .العالم على مختلف المنصات
 
تشغيل الفيديو

التعريف بالمؤسسة

(( من تحت رماد الدمار الذي غطى وجه العراق.. وفي زمن ذبلت فيه الحقيقة .. كنا بذرة تستعد للنهوض .. دفعنا روح لا تعرف الذبول .. لنطل على وجه الأرض .. بحياة لا تشبه الحياة .. لنكون اللون الأخضر الوحيد .. والظل الأسمر الفريد .. لنغير الحال الى غير حال .. ونطلق مقالا فوق كل مقال .. فكنا اذاعة دار السلام قلب خافق.. ولسان صادق )) . دار السلام مؤسسة اعلامية رائدة تنتج وتدرب مسجلة في هيئة الاعلام والاتصالات العراقية واذاعة معتمدة من قبل نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 484 كما تعتبر من اولى الإذاعات العاملة بعد 2003 بإمكانيات ذاتية ، إذاعة دار السلام تعمل برسالة إعلامية وطنية انسانية تهتم بالقضايا الاسلامية والاجتماعية وبرؤيا معتدلة وخطاباً يتسم بالوسطية والموضوعية والمصداقية وبأهداف واضحة وسامية ، تنطلق من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة للنهوض بالوطن والمواطن من خلال تطوير الاسرة والمجتمع للإذاعة تواجد عبر منصات التواصل التقليدية والرقمية الحديثة ، كما تحظى وسائل إذاعة دار السلام بمتابعة واسعه من الجمهور في العديد من دول العالم .

طبيعة عملها عمل الاذاعة

 اذاعة إسلامية ثقافية اجتماعية تميزت بالجانب الخدمي والعملي لذا كان لنا القبول من جمهورها من المستمعين، بطرحنا الوطني والموضوعي الذي يتحري المهنية في العمل من خلال تنوع البرامج لتتناسب كل الأذواق وكافة فئات المجتمع .

برنامج وصل سلامك

برنامج يومي ، يتيح فرصة لأهالي البحث المفقودين والمعتقلين والاتصال بأبنائهم وذويهم المحتجزين وهو حق من حقوقهم المشروعة زمن البرنامج ساعة ونصف وعلى فترتين صباحية ومسائية ، يقرأ في هذا البرنامج اكثر من 80 رسالة و يتلقى أكثر من 50 مكالمة هاتفيه في الفترتين .

برنامج من لليتيم

برنامج أسبوعي يعرض حال الأيتام ويسعى لتقديم الكفالة المادية والمعنوية لهم ويكون البرنامج حلقة وصل بين الايتام والمحسنين وتبني مشاريع اغاثية وتنموية تخدم الأرامل والأيتام من اجل توفير حياة كريمة لهم عرض اكثر من 1200 حالة من الأيتام مستحقي المعونة .

برنامج ترانيم

برنامج يهدف الى نشر الفن الهادف من كلام أصيل ولحن جميل وصوت ندي من المنشدين داخل وخارج العراق ويناقش قضايا الإنشاد والمنشدين وأخر اخبار الفن الإسلامي .

برنامج علم القران

برنامج اسبوعي يهدف إلى تعليم جمهور المستمعين أصول التلاوة وذلك في سلسلة حلقات يقدمها شيخ مجاز بالقراءات .

عشاير اهلنا

برنامج الاصالة والانساب يهتم بالعشائر العربية الاصيلة (الاصل والنشأة والتكوين والعادات والتقاليد.

برنامج بوابة المعرفة

برنامج منوع ترفيهي اسبوعي مسابقات سؤال وجواب .

حارسة القلعة

برنامج اجتماعي تربوي يهتم بالأسرة اعداد ونشأة .

نقاط على الحروف

برنامج اجتماعي يطرح مشاكل اسرية وياخذ النتائج والاسباب ويضع النقاط على الحروف .

استكان شاي

يهتم بالقضايا الخدمية نصف اسبوعي .

تقدم الاذاعة حزمة من الخدمات منها

التغطية الاعلامية واعداد التقارير الاذاعية .

تسجيل وانتاج البرامج والمسلسلات الإذاعية

تسجيل وانتاج ختمات قرآنية ، وتسجيل وتوزيع الأناشيد والاغاني الوطنية

انتاج الاعلانات التجارية في استوديوهات التسجيل والمونتاج